الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل سنة وانتو طيبين يا احلى اعضاء ... فات على افتتاح المنتدى سنة كاملة ... سنة اعلن فيها اننا استطاعنا انجاز كثير من الاعمال .. وتفوقنا على انفسنا لنخرج هذا المنتدى العظيم بهذا الشكل .. فعلا يستحق ان يطلق عليه .. .:: مسلون بلا حدود ::. ( نرجو من الله .. ان يساعدنا لكى نكمل مسيرتنا نحو اعلاء كلمة الله ورسوله " صلى الله عليه وسلم ")

شاطر | 
 

 التحالف الوطنى السودانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور....عمرو
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 697
المزاج : الحمد لله على كل حال

مُساهمةموضوع: التحالف الوطنى السودانى   الخميس 27 مايو - 22:43

نشأة التحالف
يعتبر التحالف الوطني السوداني/ قوات التحالف السودانية من التنظيمات التي ظهرت في تسعينيات القرن الماضي ليس في بندقيته والإنتفاضة الشعبية المسلحة، إلا أن الأهم هو مشروعه المتكامل في تحليله لجذزر المشكل السوداني ورؤيته الاستراتيجية وبرنامجه التي جعلته رائداً للتجديد، حيث أن رواد التجديد والتحديث لا يظهرون فجأة وبغته وإنما نتاج صراع ثقافي-اجتماعي-اقنصادي وسياسي طويل عميق الجذور ومستمر وحركات التجديد ليس بالضرورة أن يكون لديها مرجعية تاريخية أو فكرية مثلها والتنظيمات العقائدية أو الطائفية، إلا ان التحالف اشار إلي مرجعيته التاريخية والفكرية منذ بدايات التكوين مما ساهم في وضوح الرؤية بالنسبة للتحالف. وتعتبر الفكرة الأولي للتحالف خلال انتصار الانتفاضة الشعبية في السادس من أبريل 1985م والتي لعب فيها الشقيين المدني والعسكري دوراً كبيراً في إتجاحها وهو ما ولد ثقة بينهما لكنها لم تبلغ مرحلة –الكتلة الواحدة- وساهم في اخفاق الممارسة السياسية خلال فترة الحكم الديمقراطي الثالث لاحبط جزء كبير من تلك المجموعة التي اكتفت بدروها في المقاومة والذي تكلل بانتصار الانتفاضة. وبعد انقلاب الجبهة الإسلامية القومية في يونيو 1989م بدأ النقاش والحوار داخل سجن كوبر لايجاد حركة تجديد منظمة لا تساهم فقط في المقاومة وإنما تلعب دوراً في ملأ الفراغ السياسي عقب هزيمة المشروع الشمولي، وتأكيداً علي أهمية الفكرة وتطويرها اسهم عدد من قيادات التحالف العسكرية –لاحقاً- في إنشاء القيادة الشرعية ودعمها ومساندتها بما في ذلك مجموعات المقاومة المدنية وصاحبت التجربة ايجابيات وسلبيات والتي اسهمت في خاتمة المطاف خروج مجموعة من القيادة الشرعية في اتجاه أكثر ثورية عقب الخلافات في وجهات لنظر حول الدور السياسي للقيادة الشرعية.
وشهد النصف الثاني من العام 1992م عقد اجتماع هام بالقاهرة حضره عدد من القيادات من داخل السودان وخارجه وتمثلت ابرز قرارات ذلك الاجتماع تكوين تنظيم سياسي عسكري باستخدام وسيلة الانتفاضة الشعبية المسلحة وتشكيل قيادة بالخارج وقيادة بالداخل تتبع للخارج واعتبار المرحلة الراهنة للعمل السري التنظيمي السياسي التعبوي. ونجحت الحركة السياسية العسكرية التحالف الوطني السوداني/ قوات التحالف السودانية في تحقيق إختراق إقليمي هام في العلاقة بين الحكومة السودانية والحكومات الارترية والأثيوبية التي كان يجمعها حينها مصالح مشتركة مع الحكومة السودانية، ووظف التحالف العلاقات القديمة بين عدد من قياداته وقيادات تلك الأنظمة حيث ساعدت تلك المجهودات بالإضافة للأخطاء التي ارتكبتها الحكومة حيال جيرانها في استضافة أسمرا لاجتماع القوي الرئيسية الذي عقد في ديسمبر 1994م الذي شارك فيه التحالف بالإضافة لكل من حزب الأمة والحركة الشعبية لتحرير السودان والحزب الاتحادي الديمقراطي، ويعتبر اجتماع القوي الرئيسية بمثابة أول إعلان عن التحالف، كما شارك في مؤتمر اسمرا للقضايا المصيرية الذي عقد باسمرا في يونيو 1995م

التعرض لانقسامين
تعرض التحالف طوال تجربته لعدد من الانقسامات إلا أن أبرزها تمثل في انقسام عبد العزيز دفع الله في عام 2000م وانقسام مجموعة المجلس المركزي في أبريل 2004م، لكن الحزب تمكن من تجاوزهما والمحافظة على مؤسساته والصمود في وجه الانقسامات.


دعوتنا

_ طريقه: سنيه
_حقيقه: صوفيه
_دعوه: سلفيه

[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/profile.php?id=1719890586&ref=profile
دكتور....عمرو
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 697
المزاج : الحمد لله على كل حال

مُساهمةموضوع: رد: التحالف الوطنى السودانى   الخميس 27 مايو - 22:43



دعوتنا

_ طريقه: سنيه
_حقيقه: صوفيه
_دعوه: سلفيه

[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/profile.php?id=1719890586&ref=profile
 
التحالف الوطنى السودانى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مســـلمون بـــلا حــدود  :: عالم مسلمون :: الدين والسياسة-
انتقل الى: