الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل سنة وانتو طيبين يا احلى اعضاء ... فات على افتتاح المنتدى سنة كاملة ... سنة اعلن فيها اننا استطاعنا انجاز كثير من الاعمال .. وتفوقنا على انفسنا لنخرج هذا المنتدى العظيم بهذا الشكل .. فعلا يستحق ان يطلق عليه .. .:: مسلون بلا حدود ::. ( نرجو من الله .. ان يساعدنا لكى نكمل مسيرتنا نحو اعلاء كلمة الله ورسوله " صلى الله عليه وسلم ")
شاطر | 
 

 الحزب الناصرى (مصر)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور....عمرو
المشرف العام
المشرف العام


ذكر
عدد المساهمات: 697
المزاج: الحمد لله على كل حال

مُساهمةموضوع: الحزب الناصرى (مصر)   الخميس 27 مايو - 22:10

[b]الحزب العربي الديمقراطى الناصري هو الحزب الوحيد "الرسمى" المعبر عن التيار القومى الناصرى قي مصر.

الحزب العربى الديمقراطى الناصرى.. تأسس بحكم المحكمة الإدارية العليا في 19 أبريل 1992، بعد رفض لجنة الأحزاب المصرية التابعة لمجلس الشورى الموافقة على إصدار ترخيص لقيام هذا الحزب.
تولى أمانة الحزب وزير الشئون الاجتماعية الأسبق ضياء الدين الدين داود /1992 -2002/
أدخلت تعديلات على لائحة الحزب، وتم استحداث موقع رئيس للحزب، وانتخب المؤتمر العام الثالث داود رئيسا للحزب /2002 -2010/ وأنتخب المؤتمر أمين التنظيم أحمد حسن أمينا عاما للحزب الناصرى، والذي يشغل هذا الموقع حتى الوقت الحالى على مدى دورتين متتالتين
من أهم المبادئ العامة للحزب:
- تأكيد حقوق الإنسان.
- استرداد المكاسب التي حققتها ثورة يوليو1952.
- الاتجاه نحو التقدم والتنمية الشاملة.
- إقامة اقتصاد وطني مستقل.
- صياغة ميثاق شرف تتعهد بموجبه كافة المؤسسات والقوى السياسة الرسمية والشعبية بالامتناع كلية عن استخدام العنف ونبذ الإرهاب.
- المشاركة الجماهيرية، والتخطيط الشامل وتشجيع القطاع العام والخاص والقطاع التعاوني في إطار خطة الدولة.
- تحسين أوضاع المعلم وتطوير التعليم والعناية باللغة الوطنية.
- توفير العلاج المجاني لعامة الشعب.
- أهمية إشراك النساء في كافة الأنشطة.
- ضرورة تخصيص نسب متزايدة من الدخل القومي لأغراض البحث العلمي وربطه بالتعليم والتنمية.
- القضية الفلسطينية هي قضية تشمل كل العرب وأن أسترداد الأرض العربية المحتلة هي القضية الكبرى.
- ضرورة استيعاب الخلافات العربية وضرورة وجود وحدة بين أقطار العالم العربي.
جريدة الحزب:
"العربي" الأسبوعية وموقعها على شبكة الإنترنت [www.al-araby.comعنوان الوصلة

رؤساء تحرير "العربى" على التوالى:


1- محمود المراغى
2- عبد الله امام "رئيس تحرير الاصدار اليومى الذي توقف" /1999-2000/
3- عبد الحليم قنديل
4- عبد الله السنارى.
الناصريه:
هي احد تلك التوجهات والتيارات السياسية التي تعالج مشكلات واقعنا المعاصر، وهي لم تخرج للواقع من خلال التنظير الاكاديمي بعيدا عن الواقع الفعلي، كذلك لم تكن معالجه عشوائيه للواقع، انما استخدمت المنهج العلمي في قراءه الواقع وتوصلت إلى قوانين حركه المجتمع ومن ثم فقد امنا بها وبافكارها، بمبادئها واهدافها، بمنطلقاتها وغاياتها واسلوبها الثوري في التطبيق، امنا بمنهجها ونظريتها التي جعلت من الإنسان لا غيره اساسا للتطور.......
الحرية:
هي تلك الهدف النبيل الذي يسعى الإنسان إلى الوصول اليه، لا تتصور الناصريه ان يكون المجتمع العربي بدونها، فان لم تكن للمجتمع حريته السياسية والاقتصاديه يظل هناك حجرا ضخما في سبيل تطوره، واذا كان المجتمع ما هو الا مجموعه من البشر قد اتخذوا من هذا المكان أو ذاك وطنا لهم لظروف قد حكمها التاريخ فحريته لا تنفصل عنهم، وأصبح المجتمع هو الاطار الذي يعملون فيه جاهدين لكي يتطوروا، فلا يمكن ان يكون التطور علي حساب المجتمع، وإذا كان شرط وجود الإنسان هو شرط لتطوره، يصبح شرط وجود المجتمع شرطاً لتطوره، وبما أن التطور هو ما يحقق مذيد من الحريه للمجتمع وللإنسان، فان اي فعل معادي للتطور يخرج من اطار الحريه، أي أن أي فعل يهدد وجود الإنسان لا يعد من الحريات، وأي فعل يهدد وجود المجتمع لا يعد من الحريات، لان اي مجتمع هو نسيج مترابط ان اهدر منه جزء تاثرباقي النسيج، فشرط وجود المجتمع هو المحدد الأول للحريات بهذا المجتمع، ولا تتصور الناصريه ان يكون هناك ما يسمي بالمجتمع الحر – أي أن لا يكون محتلا عسكريا أو اقتصاديا أو ثقافيا أو غيرهما من اشكال الاحتلال – ويكون الإنسان بداخل المجتمع لا يمتلك حريته في الفهم والتعبير والعمل، والعكس أيضاً فلا تتصور الناصريه أن يكون هناك إنسانا حرا في مجتمع غير حر، فإما أن تكون الحرية للمجتمع وللإنسان بداخل هذا المجتمع وإما ان الحريه مجرد شعارات رنانه يرددها البعض ايهاما للاخرين بان تلك هي الحرية.
الاشتراكية:
تسعي جاهدة عن طريق آلياتها إلى منع الاستغلال داخل المجتمع، أن لا يستغل الإنسان أخيه الإنسان، وأن لا يستغل الإنسان المجتمع بأسره لخدمه تطوره وفقط، فكما قلنا بأن المجتمع ما هو الا مجموعه من البشر اتخذت مكانا معينا وطنا لها فهذ الوطن هو ملك لجميع أبنائه ملكية خاصة ومشتركة، لا يحق لاحد احتكار أي جزء منه وتسخيرها له فقط، المجتمع وموارده وإمكانياته وأرضه وثرواته هي ملك للجميع، لا توظف إلا في خدمه تطور الجميع، من خلال مشاركة الكل في تحديد كيفيه التوظيف من خلال تحديد أولوياته واحتياجاته الأساسية وبعد دراسة كل الامكانيات المتاحه، ويشارك الجميع في العمل بعد وضع خطط العمل المشترك، اي أن النشاط الاقتصادي في الاشتراكية لا يعرف العشوائية إنما هو تخطيط شامل يوجه نشاط المجتمع باسره لصالح الجميع، الاشتراكيه لا تجرم أو تحرم الملكيات الفردية كما يدعي البعض وإنما تحرم وتجرم الملكيات التي يختص اصحابها بها دون باقي المجتمع ويستغلونها في عرقلة أو منع تطوره، كما أنها لا تسعى إلى عدم الامتلاك الفردي لبعض وسائل الإنتاج في المجتمع وإنما تسعى إلى سيطره الشعب كله علي جميع وسائل الإنتاج من خلال التخطيط وتحديد ما يمكن ان يتاح للملكيه الفردية وما لا يمكن أن يتاح لها، الاشتراكية كما قلنا هي تسعى إلى تطور المجتمع بما فيه من كل البشر والغاء الاستغلال انطلاقا من امكانيات وقدرات هذا المجتمع ومعالجة لجميع مشكلاته فانها تنطلق في كل مجتمع من واقع مختلف وتواجه مشكلات مختلفة، فهي وان كانت تقوم علي الغاء الاستغلال وتجميع كل طاقات المجتمع إلا أن هذا لا يعني أن لكل المجتمعات نفس الامكانيات والمشكلات وهو ما يعني أن لكل مجتمع اشتراكيته الخاصة، فإذا كان مجتمعنا العربي له إمكانياته ومشكلاته الخاصه التي يفرضها واقعنا العربي فان اشتراكيتنا هي "الاشتراكية العربيه" وبما أننا توصلنا إليها عن طريق البحث العلمي فهي "اشتراكيتنا العربية العلمية".
الوحدة:
واقع الجهل بالقومية العربية أو إنكارها لا يعني عدم وجودها، فقد تكونت القومية العربية على مر العصور وبفعل الظروف فأصبحت المنطقة الجغرافية بدءا من الخليج العربي إلى المحيط الاطلسي منطقة عربية تمتلك لغة واحدة وثقافة مشتركة ولنا تاريخ صنعناه سويا وأصبح مصيرنا بحكم وحده المجتمع هو مصير واحد فاننا بهذا قد تكونا أمة عربية واحدة تعايشنا سويا علي مدار مئات السنين إلى أن نجح الاحتلال في تقسيمنا كي تتطور أممه المختلفة على أنقاض امتنا العربيه فاستغلنا بشرا وارض وفرض علينا التخلف الذي حال دون تطورنا وحرمنا مما يسعى هو اليه، وعندما اراد ان يخرج جيوشه من الأرض العربية أوجد مكانها من يقوم بدورها دون أن يكلفه الكثير، فوضع أنظمة حكم إقليمية تابعة له لا تخدم إلا مصلحته لأنه يوفر لها الحماية، وعملت تلك النظم على تأصيل التجزئة بتزييف التاريخ أو قراءته بشكل إقليمي كما لو أن تاريخ المنطقة العربية لم يصنعه العرب سويا، وعمل الاستعمار على زرع كيانا استعماريا عنصريا في قلب الأرض العربية حتى يكون حائلا دون وحدتها وهو "الكيان الصهيوني"، فايماننا بالعروبة ليس وليدا للعواطف المثاليه لكنه ايمان بواقع صنعناه علي مر التاريخ ويحاول أعدائنا بصحبة الرجعية إنكاره، ولأننا مجتمع عربي واحد من الخليج إلى المحيط وواقعنا واحد ومشكلاتنا واحدة وامكانياتنا واحدة، فلابد من حل المشكلات الواحدة بالامكانيات الواحدة وبتخطيط واحد وهذا لن يحدث إلا في ظل الوحدة العربية، نظام حاكم واحد لأمة عربية واحدة


مواقف الناصريين: دفاع عن القطاع العام ومعارضة للتطبيع
تميزت مواقف الحزب الناصري على المستوى المحلي بالدفاع عن القطاع العام، ورفض سياسة الخصخصة، التي تسرع الحكومة المصرية من خطواتها. ويحذر الحزب باستمرار من خطورة تدخل مستثمرين أجانب يهود، أو حتى إسرائيليين، لشراء المصانع المصرية المعروضة للبيع، وبالتالي التحكم في السوق المصري. كما ينتقد الناصريون سياسة العولمة، ويحذرون من مخاطرها على الدول النامية. ويتضمن برنامجهم الانتخابي عددا من القضايا، مثل توفير فرص عمل للشباب، وحماية القطاع العام، ومجانية التعليم والعلاج، وإطلاق حرية تشكيل الأحزاب، وإصدار الصحف.
وعلى الصعيد الحزبي، يناصب الناصريون حزب الوفد المعارض العداء، بسبب الخلاف التاريخي بينهم وبين قادة الوفد، الذين يعتبرونهم من فلول الإقطاع وبقاياه، التي قضت عليها ثورة تموز (يوليو) 1952، وقد أدى هذا العداء بين الطرفين لإفساد بعض خطط المعارضة المصرية في إقامة تحالف انتخابي لمواجهة الحزب الوطني الحاكم.
لكن الناصريين يشاركون حزب العمل المصري الموقف في عدد من القضايا المصرية، كما يلتقون معه في الموقف من بعض القضايا الخارجية. ويعتبر الحزبان من أكثر الأحزاب المصرية اهتماما بالقضايا الخارجية، وسبق لقادة الحزبين أن سافرا إلى الخارج للتضامن مع الفلسطينيين واللبنانيين بشكل خاص. ويعارض الناصريون بوضوح التطبيع مع الدولة العبرية، كما يعادون سياسة الحصار الغربي على الدول العربية خصوصا العراق وليبيا، وينتقدون بقوة السياسة الخارجية الأمريكية، ولا سيما تجاه الوضع العربي ومشكلة فلسطين.
وتشير التوقعات إلى أن نصيب الحزب الناصري من مقاعد البرلمان القادم لن يزيد كثيراً على البرلمان السابق، وربما يحصلون على عدد من المقاعد لا يزيد على عدد أصابع اليد الواحدة، بسبب تدهور شعبية الحزب بين الجماهير، وبين الناصريين أنفسهم، خصوصاً مع تزايد الخلافات بين أقطاب الحزب وعزل الكثيرين منهم، فضلا عن تعرض الحزب لهزة مالية قبل بضعة أشهر أدت إلى وقف الجريدة اليومية للحزب (العربي)، وعودة الجريدة للصدور بشكل أسبوعي، بعدما تم حجزها مرات عدة بسبب ديونها الضخمة

[/b]


دعوتنا

_ طريقه: سنيه
_حقيقه: صوفيه
_دعوه: سلفيه

[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/profile.php?id=1719890586&ref=profile
انجى سيف
مشرفة منتدى الطفل المسلم


انثى
عدد المساهمات: 186
المزاج: الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: الحزب الناصرى (مصر)   الإثنين 4 أبريل - 17:41

بارك الله فيكم يا اعضاء المنتدى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شحاته حسن جلال
مسلم جديد لانج
مسلم جديد لانج


ذكر
عدد المساهمات: 1

مُساهمةموضوع: رد: الحزب الناصرى (مصر)   الأربعاء 23 نوفمبر - 3:56

اريد معرفة مقر الحزب لعمل اشتراك اناومعى مجموعه
وانا فى حلوان وكيف اشترك وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

الحزب الناصرى (مصر)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الحزب الكبير لسيدى إبراهيم الدسوقى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مســـلمون بـــلا حــدود  ::  :: -